خلطات لتساقط الشعر

تعرفي على أفضل 8 خلطات لتساقط الشعر

الرشاقة والجمال

تساقط الشعر من المشاكل المؤرقة، والتي تعكر من صفو حياتك الشخصية والعملية، وإذا كنتِ من أنصار استخدام الوصفات الطبيعية في علاجه، فإليكِ خلطات لتساقط الشعر، والتي تتميز بفاعليتها في حل تلك المشكلة.

خلطات لتساقط الشعر

أصبح الاتجاه الآن نحو الوصفات والخلطات الطبيعية، والتي تؤتي بثمارها مقارنة بالوسائل الطبية، والتدخلات الجراحية، وللحصول على نتائج مضمونة، يشترط المداومة على الوصفات الطبيعة بانتظام، وهي كالآتي:

خلطة الأفوكادو والعسل

خلطة الأفوكادو والعسل

يحافظ الأفوكادو على قوة بصيلات الشعر، بينما يمنح العسل مزيداً من اللمعان والصحة العامة للشعر، ويمكن إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون إلى الخليط، لنتيجة أفضل.

خلطة الزبادي اليوناني

يعزز الزبادي من نمو الشعر، فهو يحتوي على البيوتين، الذي يحافظ على الشعر من التساقط، وتتكون الخلطة من ملعقة كبيرة من العسل، مع ثمرة ليمون، وملعقتان من الزبادي.

خلطة خل التفاح وجل الصبار

يساعد هذا الخليط على التخلص من القشرة الناتجة عن إهمال العناية بالشعر، والقضاء على التهابات فروة الرأس، وتحفيز نمو البصيلات الجديدة بشكل سليم، لهذا في أفضل خلطات لتساقط الشعر على الإطلاق.

خلطة فيتامين هـ وزيت الشعر

هي عبارة عن خليط بين عدة زيوت، ومنها زيت الزيتون، زيت لوز، زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند، مع 3 كبسولات من الفيتامين، لمساعدة الشعر على النمو بشكل آمن، وحمايته من التساقط.

وصفة الحلبة

الحلبة لها تاريخ طويل في علاج تساقط الشعر، فهي غنية بالبروتينات وحمض النيكوتينيك، كما أنها تساعد في نمو بصيلات جديدة، تتمتع بنفس خصائص المتساقط منها.

خلطة زيت الزيتون والبيض

تقلل من جفاف فروة الرأس، وترطب الشعر، نظراً لعناصرها الغذائية المهمة التي تحتويها، وتساعد على إنبات جذور الشعر، ويتميز الخليط بسهولة تحضيره واستخدامه.

خلطة زيت الزيتون والموز

خلطة مناسبة لأصحاب الشعر الجاف، والذي يتساقط بشكل مستمر، فهي تغذي فروة الرأس، وتعيد إليها حيويتها، مع إضافة بيضة وجل الصبار إلى الخليط، لتحقيق أفضل النتائج.

خلطة البيض والشاي الأخضر

من أشهر خلطات لتساقط الشعر بالأعشاب، فهو ينشط الدورة الدموية، ويمنح الترطيب واللمعان لبصيلات الشعر، ويحميه من التساقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.