فوائد الميزوثيرابي للشعر

تعرفي معنا على فوائد الميزوثيرابي للشعر

الرشاقة والجمال

الميزوثيرابي واحدة من الطرق المستحدثة لعلاج مشاكل تساقط الشعر، والتي تعد صداعاً في رأس الكثيرين، ولعلكِ عزيزتي ممن يعانوا منها، لهذا نقدم فوائد الميزوثيرابي للشعر، وطرق استخدامه.

ما هو الميزوثيرابي؟

هي تقنية تم اختراعها في منتصف القرن الماضي، وتم تطويرها لتتناسب مع مشاكل تساقط الشعر المختلفة، وعلاجها بواسطة وخز الإبر في فروة الرأس، وهي كلمة تعني تستخدم في العلاجات التجميلية، وتغني عن العمليات الجراحية المعقدة.

فوائد الميزوثيرابي للشعر

يقضي على مشاكل تساقط الشعر المختلفة، ويقلل من نفقاتِك، نظراً لقلة جلساته، وعدم الحاجة إلى تخدير المناطق المراد علاجها بفروة الرأس، كذلك يمكنكِ ممارسة حياتك بشكل طبيعي دون الحاجة إلى فترة نقاهة أو راحة.

مكونات الميزوثيرابي للشعر

مكونات الميزوثيرابي للشعر

يقوم الطبيب باختيار مواد تناسب مشكلة شعرك، إلا أنه في الغالب ما يقوم باختيار عنصرين لا يمكن الاستغناء عنهما، وهما:

الأستيل ثلاثي الببتيد

وهي مادة تعمل على نمو الشعر بشكل طبيعي، من خلال تعديل مستويات التستوستيرون، وتحفيز الخلايا المسئولة عن زيادة حجم بصيلات الشعر.

بيوتشانين أ

هو مركب عضوي، يتناسب مع المصابين بمشكلة الثعلبة الذكورية، وتقوم بتعديل مستوى الهرمونات في الجسم، والتي يتسبب أي خلل بها في مشاكل عديدة للشعر.

طريقة حقن الميزوثيرابي للشعر

يتم استخدامه وفقاً لحالتكِ التي يشخصها المريض، والتي على أساسها يقوم باختيار المواد التي يحتاجها شعرك، وتتمثل طرق الحقن في الآتي:

الميزوثيرابي الكيميائي

وهي عملية حقن الإبر تحت جلد فروة الرأس، وتزويدها بالمعادن والعناصر الغذائية اللازمة، بما يضمن تحقيق أفضل نتيجة في رحلة علاج مشاكل الشعر.

الميزوثيرابي الميكانيكي

وتعني استخدام الإبر في شكل دائري على طول فروة الرأس، وتساعد هذه الحركة على إعادة إنتاج الكولاجين، وتعويض الأنسجة التالفة بأخرى سليمة، بنفس المهام والوظائف.

عيوب الميزوثيرابي للشعر

يمتلك الميزوثيرابي الكثير من الحالات الناجحة، إلا أن هناك عيوب لا تجعله الاختيار الأول، ومنها ما يلي:

  1. الشعور بآلام في مناطق غرز الإبر.
  2. انتفاخ وتورم في فروة الرأس.
  3. الإصابة بحساسية والتهابات من جراء الغرز.
  4. ظهور كدمات في فروة الرأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.