فوائد خل التفاح لتطويل الشعر

تعرفي على فوائد خل التفاح لتطويل الشعر

الرشاقة والجمال

لا أحد ينكر فوائد خل التفاح لتطويل الشعر، فهو من المواد الطبيعية التي لها باع كبير في هذا التخصص، والذي يلجأ إليه الكثيرون، للتخلص من مشاكله المختلفة، وفي هذا المقال نتعرف على وصفاته الطبيعية المفيدة لتطويل الشعر.

فوائد خل التفاح لتطويل الشعر

خل التفاح لتطويل الشعر

يقدم خل التفاح حلول سحرية لمشاكل فقر المعادن والفيتامينات المغذية لبصيلات الشعر، ويعتمد في المقام الأول على عناصره الذاتية، لمنح الشعر المزيد من الطول، وبعض الفوائد الأخرى، مثل:

تنظيف فروة الرأس

يجعل خل التفاح فروة الرأس بيئة صالحة، لنمو بصيلات الشعر بطريقة سليمة، بدون بكتيريا أو فطريات من شأنها أن تعيق هذه العملية.

ترطيب الشعر

يقوم خل التفاح بغلق مسام الشعر، بالشكل الذي يجعله يحتفظ بالرطوبة، وبالتالي لا يفقد الزيوت أو الدهون الطبيعية، بفعل العوامل الخارجية المختلفة.

القضاء على القشرة

يحتوي خل التفاح على حمض ألفاهيدروكسي، الذي يقوم بدوره بالقضاء على القشرة، يكفي استعماله كبخاخ، وتركه على الشعر ساعتين، وغسله جيداً بالماء.

تنشيط الدورة الدموية

من أهم فوائد خل التفاح لتطويل الشعر دفع الدم إلى فروة الرأس، بشكل يسهل من عملية النمو، ويزيد من طول بصيلات الشعر، ويمدها بالحيوية والقوة.

تنعيم الشعر

يوفر خل التفاح اللمعان والبريق الجذاب للشعر، ويمنع تشابك بصيلاته، ويساعد في تثبيت لونه، وعدم ظهور شعر أبيض، أو علامات الشيب المبكر.

وصفات خل التفاح لتطويل الشعر

الوصفات الطبيعية بدورها تخدم بصيلات الشعر في الحصول على القوة، ومنع الهيشان والتقصف الذي دائماً ما تعاني منه، ويشمل بعضاً منها الآتي:

  • وصفة خل التفاح وأوراق النعناع، والتي توقف تساقط الشعر، وتحفز الدورة الدموية.
  • وصفة خل التفاح وزيت اللافندر، والتي تقضي على الفطريات، وتمنع من ظهور قشرة الرأس.
  • وصفة خل التفاح وماء الأرز، والتي تمد الشعر بالفيتامينات الغنية، والرائحة الجذابة.
  • وصفة خل التفاح والبيكنج صودا، للتخلص من الشوائب العالقة بالرأس، بفعل المواد الكيميائية المختلفة.
  • فوائد خل التفاح لتطويل الشعر تظهر جلياً عند إضافة زيت جوز الهند والعسل، وتركه على الشعر لمدة، وغسله بالماء بعدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.