فوائد زيت الصبار للقضاء على الصلع

فوائد زيت الصبار للقضاء على الصلع

الرشاقة والجمال

واحدة من مشاكل العصر وهي المعاناة من الصلع، خاصة الذي يصيب النساء، والذي يجعل الكثير من بصيلات الشعر في مهب الرياح، لكن ليس بعد الآن، فإليكِ عزيزتي فوائد زيت الصبار للصلع، مع استخدامات متعددة لنتائج أفضل

فوائد زيت الصبار للصلع

فوائد زيت الصبار للصلع

قد ترجع أسباب الصلع إلى العوامل الوراثية، أو بسبب اضطراب الهرمونات، خاصة في فترة الحمل الولادة، إلا أن زيت الصبار يقدم خدمات عدة للقضاء على الصلع، ومنها ما يلي:

الحد من تساقط الشعر

يتكون زيت الصبار من فيتامين أ وفيتامين ب، وهما مسئولان عن تحفيز نمو الشعر بشكل سليم، بما يمنع تساقطه، وتفتيح مسام فروة الرأس، لتنمو البصيلات الجديدة في الأماكن الفارغة.

تقوية بصيلات الشعر

يحتوي زيت الصبار على الحديد، والزنك، والكالسيوم، وهي عناصر كافية لمنح الشعر القوة، بجانب مضادات الأكسدة التي تحميه من التساقط، وبالتالي تقضي على الصلع.

تغذية الشعر

يمنح الصبار لشعرك الراحة، ويقلل من شعورك بالتوتر، ويغذي فروة الرأس، بتنشيط الدورة الدموية، وإمداده بالبروتينات، بفضل الأحماض الأمينية

بلسم للشعر

يستخدم زيت الصبار كبلسم للشعر، يحافظ على رطوبته، ويقلل من إفرازات الزيوت الطبيعية، خاصة لأصحاب الشعر الدهني، والذين يعانون من مشاكل الغدد.

فوائد زيت الصبار للصلع

تظهر فوائد زيت الصبار للصلع في الخلطات الطبيعية التي تستهدف الحفاظ على بصيلات الشعر أولأ، ومن ثم القضاء التام على الصلع، ومن أمثلتها الآتي:

وصفة زيت الصبار وزيت الزيتون وفيتامين ه

للقضاء على الصلع وتقوية بصيلات شعرك وتعزيز نموها، عليكِ بإضافة زيت الصبار إلى كبسولة من فيتامين ه، بجانب زيت الزيتون، وتدليك شعرك به كاملاً، وغسله بالماء الفاتر، ومتابعة النتائج.

وصفة زيت الصبار وزيت جوز الهند وماء البصل

هذه الخلطة مناسبة لعلاج القشرة المتسببة في تساقط الشعر، قومي بخلط المكونات السباقة، وتسخينها قليلاً، وتغطية شعرك بها، وترك الخليط لمدة ساعة، ثم اغسليه.

وصفة الزيوت الطبيعية للصلع

فوائد زيت الصبار للصلع تظهر في خليط من زيت الأفوكادو، مع زيت الصبار، وزيت النارجيل، وتدليك الشعر لمدة 15 دقيقة، وغسله بالماء في النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *